أهلا بكم في موقع طبخ صح يقدم أحلى الأكلات - حلويات - مشروبات - مخللات - سلطات - أكلات للرجيم - وصفات خالية من الجلوتين

أسماء 10 أنواع مكملات المغنيسيوم والفرق بينهم

37

أسماء 10 أنواع مكملات المغنيسيوم والفرق بينهم

أسماء 10 أنواع مكملات المغنيسيوم

المغنيسيوم Magnesium هو أحد المعادن الأكثر شيوعًا في الجسم ، والذي يشارك في أكثر من 300 تفاعل أيضي أو استقلابي ، بما في ذلك إنتاج الطاقة وتكوين البروتين وتنظيم ضغط الدم ونقل الإشارات العصبية.

يرتبط  تقص المغنيسيوم بمجموعة متنوعة من الأمراض ، مثل مرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب ، واضطرابات المزاج ، وأيضُا الصداع النصفي.

على الرغم من وجود معدن المغنيسيوم في العديد من الأطعمة الكاملة مثل الخضار الورقية والبقوليات والمكسرات والبذور ، مع ذلك ، هذة الأطعمة لا تلبي احتياجاتنا الكاملة من هذا المعدن.

ولتعويض ذلك ، يلجأ الكثير من الناس إلى المكملات الغذائية. ومع وجود العديد من أنواع المغنيسيوم ، يجعل من الصعب الحصول على النوع المناسب لاحتياجاتك.

كما أن لكل نوع من أنواع المغنيسيوم مزايا وعيوب مختلفة. على سبيل المثال ، بعض أنواع المغنيسيوم أسهل في الامتصاص من الأنواع الأخرى.

تستعرض في هذه المقالة أسماء 10 أشكال مختلفة من مكملات المغنيسيوم والفرق بينهم بالإضافة إلى استخداماتها.، وإيجابياتها وسلبياتها ، وكيف يمكنك  الاختيار من بينها. يضمن المقال روابط شراء من موقع أمازون وكما يمكنك الحصول عليها من موقع أيهيرب كود الخصم  ZOZ4585

 

ما هي أنواع مكملات المغنيسيوم ؟

هناك العديد من أنواع المغنيسيوم الموجودة في المكملات الغذائية والمنتجات الغذائية. كل نوع من المغنيسيوم له خصائص مختلفة.

 

أسماء 10 أنواع مكملات المغنيسيوم والفرق بينهم

 

1. جلايسينات المغنيسيوم

جلايسينات المغنيسيوم Magnesium glycinate هو مركب يتكون من المغنيسيوم والحمض الأميني جلايسين.  هذا الحمض يساعد الجسم في بناء البروتين ، ويوجد في الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والبقوليات.

تشير الأبحاث إلى أن جلايسين المغنيسيوم يمتصه الجسم بسهولة بأدنى حد من الآثار الجانبية ، ويتميز بخصائصه المهدئة التي قد تساعد في تقليل القلق والاكتئاب والتوتر والأرق. ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

 

2. لاكتات المغنيسيوم

هذا النوع من المغنيسيوم Magnesium lactate مركب من المغنيسيوم وحمض اللبنيك وهو (الملح) يتم إنتاجه عن طريق العضلات وخلايا الدم ، كما  يتم تصنيعه أيضًا لاستخدامه كمادة حافظة ونكهة.

تستخدم لاكتات المغنيسيوم كمضافات غذائية لتنظيم الحموضة وتقوية الأطعمة والمشروبات.  ويتم إمتصاصها في الأمعاء بسهولة. وقد تكون ألطف قليلاً على الجهاز الهضمي من الأنواع الأخرى.

وبالتالي هذا النوع من المغنيسيوم مناسب  للأشخاص الذين يحتاجون إلى تناول جرعات كبيرة من المغنيسيوم بانتظام، أو لا يتحملون أنواع المغنيسيوم الأخرى بسهولة.

 

3. مالات المغنيسيوم

هذا النوع من المغنيسيوم Magnesium malate مركب من المغنيسيوم وحمض الماليك. هذا الحمض يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الفاكهة وله طعم حامض وغالبًا ما يستخدم كمضافات غذائية لتعزيز النكهة أو إضافة الحموضة.

وفقًا للدراسات ، يمتص مالات المغنيسيوم في الجهاز الهضمي بشكل جيد كما له تأثير ملين قد يكون أقل من الأنواع الأخرى.

يوصي بـإستخدام مالات المغنيسيوم في علاج الألم العضلي الليفي ومتلازمة التعب المزمن. ومع ذلك لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الاستخدامات.

 

4. سيترات المغنيسيوم

سترات المغنيسيوم Magnesium citrate هي شكل شائع من أشكال المغنيسيوم المرتبط بحمض الستريك.  وغالبًا ما يكون أحد مكونات المكملات التي يمكننا شراؤها بسهولة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

كما يوجد حمض الستريك بشكل طبيعي في الحمضيات ويعطيها نكهة حامضة لاذعة. وغالبًا ما يستخدم هذا الحمض كمواد حافظة ومحسِّن للنكهة في صناعة الأغذية.

تشير الدراسات أن سترات المغنيسيوم سهل الإمتصاص بشكل أفضل من الأنواع الآخرى كأكسيد المغنيسيوم ومخلّب المغنيسيوم.

ومع ذلك ، يستخدم الأطباء أيضًا سترات المغنيسيوم لعلاج الإمساك. قد يعني هذا أنه يسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها في الجهاز الهضمي ، بالنسبة لبعض الأشخاص ، مثل الإسهال.

 

5. أكسيد المغنيسيوم

أكسيد المغنيسيوم Magnesium oxide هو ملح يجمع بين المغنيسيوم والأكسجين. وهو عبارة عن مادة بيضاء بودر يمكن بيعها كمكملات غذائية في شكل مسحوق أو كبسولة.

قد يصف الأطباء أكسيد المغنيسيوم في علاج الإمساك أو كمضاد للحموضة لحرقة المعدة أو عسر الهضم وأيضًا في علاج الصداع النصفي.

مع العلم أن الجسم لا يمتص هذا النوع من المغنيسيوم جيدًا ، وفقًا لتحليل عام 2017. وبالتالي لا يستخدم هذا النوع عادةً للوقاية من نقص المغنيسيوم أو علاجه.

 

6. تورات المغنيسيوم

هذا النوع من المغنيسيوم Magnesium taurate مركب من المغنيسيوم وحمض التورين. تشير الأبحاث إلى أن تناول كميات كافية من التورين والمغنيسيوم يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ويدعم ضغط الدم الصحي.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 على الحيوانات أن تورات المغنيسيوم قللت من ارتفاع ضغط الدم وتلف القلب في الفئران التي تناولت مادة سامة. مما استنتج الباحثون أن هذا النوع من المغنيسيوم قد يعزز صحة القلب

ومع ذلك ، حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث ، يجب على الأشخاص عدم استخدام مكملات المغنيسيوم كعلاج لأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

7. المغنيسيوم ال- ثريونات

المغنيسيوم ال- ثريونات Magnesium L-threonate هو الملح الذي يتكون من خلط المغنيسيوم وحمض الثريونيك ، وهو مادة قابلة للذوبان في الماء .

يتم امتصاص هذا الشكل من المغنيسيوم بسهولة. تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أنه قد يكون النوع الأكثر فاعلية لزيادة تركيزات المغنيسيوم في خلايا الدماغ.

غالبًا ما يستخدم تورات المغنيسيوم لفوائده المحتملة للدماغ وقد يساعد في إدارة بعض اضطرابات الدماغ ، مثل الاكتئاب وفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

 

8. كبريتات الماغنيسيوم

كبريتات المغنيسيوم Magnesium sulfate هي شكل من أشكال المغنيسيوم في أملاح إبسوم (المغنيسيوم والكبريت والأكسجين).

هذا المعدن أبيض اللون بشبه ملح الطعام يمكن تناوله كعلاج للإمساك ولكن من عيوبه طعمه الغير مستحب.

عالبًا يستخدم  الناس أملاح إبسوم في مياه الإستحمام  ونقع القدم لتهدئة آلام العضلات وتخفيف التوتر. كما يدخل في منتجات العناية بالبشرة. مع ذلك ، هناك القليل من الأدلة  التي تشير إلى أن هذا الشكل يمتص جيدًا من خلال جلدك.

 

9. كلوريد الماغنيسيوم

كلوريد المغنيسيوم Magnesium chloride هو نوع من ملح مغنيسيوم يحتوي على الكلور ، يسنخدم كمكمل في شكل كبسولات أو أقراص لعلاج نقص المغنيسيوم وحموضة المعدة والإمساك ، حيث تمتصه الأمعاء جيدًا

كما يستخدم  المغنيسيوم في المنتجات الموضعية ، مثل زيوت المغنيسيوم وبعض أملاح الاستحمام والمراهم حيث يمكن للجسم امتصاص كمية صغيرة من المغنيسيوم من خلال الجلد

 

10. أوروتات المغنيسيوم

نحتوي أوروتات المغنيسيوم Magnesium orotate على حمض الأوروتك ، وهو مادة طبيعية تشارك في بناء الجسم للمواد الجينية ، بما في ذلك الحمض النووي. أنه سهل الامتصاص ولا يحتوي على تأثير ملين قوية

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن أورتات المغنيسيوم  قد يعزز صحة القلب عن طريق تحسين إنتاج الطاقة في أنسجة القلب والأوعية الدموية.

لذا ، هذا النوع ، من مكملات أورتات المغنيسيوم متاسب للرياضيين وعشاق اللياقة البدنية ، كما قد يساعد أيضًا الأشخاص المصابين بأمراض القلب. ولكنه أغلى بكثير من مكملات المغنيسيوم الأخرى.

 

الاستخدامات الطبية

التوافر البيولوجي ، أو مدى سهولة امتصاص الجسم لها

 

كيفية اختيار مكمل المغنيسيوم

عند اختيار منتجات المغنيسيوم ، يجب مراعاة مايلي:

  • مقدار المغنيسيوم الذي تستهلكه بالفعل في نظامه الغذائي.
  • هل المكمل أو المنتج الموضعي ضروريًا.
  • مقدار المغنيسيوم الإضافي الذي يحتاجه الشخص.

 

الجرعة والآثار الجانبية المحتملة

الحصة الغذائية الموصى بها من المغنيسيوم هو 400-420 مجم  و 310-320 مجم  للنساء.  والأفضل استشارة طبيبك في اختبار مستوي  المغنيسيوم  المناسب لحالتك.

تعتبر مكملات المغنيسيوم آمنة بشكل عام لمعظم الناس. بمجرد وصولك إلى المستويات المناسبة ، سوف يفرز جسمك أي فائض في البول.

ومع ذلك ، قد تسبب بعض الأشكال أو الجرعات الزائدة أعراضًا خفيفة مثل الإسهال أو اضطراب المعدة.

على الرغم من ندرتها ، يمكن أن تحدث سمية المغنيسيوم مع الجرعات العالية. كما يمكن أن يتفاعل  مع بعض الأدوية ، مثل المضادات الحيوية.

إذا كنت تعاني من مرض في الكلى أو تتناول جرعات كبيرة جدًا من هذا المعدن ، فقد تكون أكثر عرضة لخطر الإصابة. تشمل علامات السمية الغثيان والقيء والإسهال وضعف العضلات وعدم انتظام التنفس والخمول واحتباس البول.

لذلك ، من الجيد دائمًا استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية الخاص بك قبل إضافة أي مكملات غذائية إلى روتينك.

 

أسماء 10 أنواع مكملات المغنيسيوم والفرق بينهم

 

مصادر المغنيسيوم

يمكنك الحصول على المزيد من المغنيسيوم من طعامهم. تشمل المصادر الغذائية للمغنيسيوم

      1. بذور اليقطين وبذور الشيا
      2. اللوز  الكاجو والفول السوداني
      3. السبانخ واللفت والأفوكادو
      4. حليب الصويا
      5. الفاصوليا السوداء

المصدر: healthline

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.