لتخفيف الوزن: كيفية استخدام بذور الريحان (Basil) لإنقاص الوزن بشكل فعال

123

لتخفيف الوزن: كيفية استخدام بذور الريحان (Basil) لإنقاص الوزن بشكل فعال

 

بذور الريحان لإنقاص الوزن

إكتسبت بذور الريحان basil seeds شهرة كبيرة في المساعدة على إنقاص الوزن فهي بذور غنية بالمواد المضادة للاكسدة كما تمتلك خصائص تعزز المناعة.

بذور الريحان تعرف أيضا بعدة أسماء في الهند مثل بذور سبجا sabja seeds ، وبذور الريحان الحلو sweet basil seeds ، وهى بذور تشبه بذور الشيا.

وتعد بذور الريحان من الأطعمة السوبر الجديدة ، فهي لا تمتلك فقط العناصر الغذائية الأساسية ولكنها تساعد في إنقاص الوزن بكفاءة مقارنة ببذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين وذلك بفضل محتواها من الألياف..

 

كيفية استخدام بذور الريحان للتنحيف

1. بذور الريحان غنية بالألياف ، ومن المعروف أن تناول الألياف تشعرك بالإمتلاء لفترة أطول وتقلل من شهيتك، مما تقلل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

2. كما تعد بذور الريحان مصدر غني بحمض ألفا لينولينيك (ALA) الذي يأتي من مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في البذور ، تساعد هذه الأحماض في تحفيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون في الجسم.

3. تقول دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن الاستهلاك اليومي من حمض اللينولينيك يؤدي إلى فقدان الدهون والتنحيف.

4. بذور الريحان منخفضة في السعرات الحرارية وعالية في المواد الغذائية ، حيث تحتوي ملعقة صغيرة من بذور سبجا على 2 : 4 سعرة حرارية والكثير من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد بالإضافة إلى الفيتامينات A ، B ، E ، K ، وكلها مفيدة في عملية التخسيس والرجيم.

 

طريقة عمل بذور الريجان لإنقاص الوزن

لتخفيف الوزن: كيفية استخدام بذور الريحان (Basil) لإنقاص الوزن بشكل فعال

حتى تكون بذور الريجان أكثر فعالية في انقاص الوزن وحرق الدهون في البطن ، يجب أن تنقع في الماء ثم تناولها. نظرًا لأنه من الصعب مضغها ، فإن نقغها في الماء سيجعلها شفافة وناعمة.

ضعي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من بذور سبجه في كوب من الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ، الماء الدافئ سيحعل البذور تتفتح وتطلق الإنزيمات الهضمية.

 

جربي أيضا: طريقة عمل شراب بذور الريحان بالصور صحي ولذيذ 

 

يمكنك وضع هذه البذور على المشروبات مثل عصير الليمون والشاي الأخضر ، أو يمكنك أيضًا تناول هذه البذور كبديل للوجبات الخفيفة منخفض السعرات الحرارية. والأفضل إضافتها إلى الشوربات والسلطات.

 

فوائد بذور الريحان الآخرى

1. تساعد بذور الريحان في تقليل حرارة الجسم.

2. التحكم في مستويات السكر في الدم

3. تساعد على الهضم وتخفيف الإمساك والانتفاخ وعلاج الحموضة وحرقة الفؤاد.

4. بذور سبجا رائعة أيضًا لبشرتك وشعرك ، لأنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة.

5. جيدة لالتهاب الحلق ، واضطرابات البرد والجهاز التنفسي.

6. لديها تأثير مهدئ وتساعد على نحسين المزاج.

 

الآثار الجانبية لبذور سيجا

يجب على السيدات الحوامل والأطفال تجنب تناول بذور الريحان.

الأطفال : يمكن أن تسبب هذه البذور الإختناق للأطفال إذا لم يتم خلطها جيدًا بالماء.

للحوامل : يعتقد أن بذور سبجا تقلل من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.