كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

2٬298

كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

 

المعكرونة المسلوقة من الآكلات اللذيذة والسريعة والأساسية في كل منزل ،  ومع ذلك ، قد تواجهك مشكلة بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة كيف تتصرفين بها. إليكي بعض الأفكار للإستفادة منها.

 

لا ترمي بقايا المكرونة في الحوض

أولا: لا تقومي برمي المعكرونة في الحوض حتى لا تتسبب في نتائج غير مرغوبة ، لأن المعكرونة عند ملامستها بالماء يزيد كثافتها ،  وبالتالي إذا سقطت واحدة فقط من المعكرونة في الحوض ، فقد تؤدي إلى تلف المصرف بشكل خطير ومع زيادة كثافتها قد تؤدي إلى انسداد الحوض.

لذلك ، نوصيك بعدم رمي بقايا المعكرونة الزائدة في الحوض ، وفي حالة رغبتك في رميها ، قومي بوضعها في كيس قمامة منفصل أو صندوق قمامة.

 

الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة 

بدلًا من رمي المعكرونة المتزايدة أو غير المطبوخة جيدًا ، يمكنك إعادة ادخالها في وصفات مختلفة ولذيذة. وإليكي بعض الأفكار المدهشة.

 

عمل سلطة بالمعكرونة الزائدة

كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

إذا كانت بقايا المعكرونة بسيطة ، يمكنك عمل سلطة مكرونة رائعة بها.  المكونات المطلوبة: 2 حبة جزر ، 1 كوب بازلاء ، 1 حبة فلفل أصفر ،  نصف كوب معكرونة مسلوقة ، و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي المصفى.

الطريقة:  اسلقي الجزر والبازلاء. بعد نضج الجزر ، يُقطع إلى مكعبات. قطعي الفلفل الأصفر أيضًا إلى مكعبات. ضعي كل المكونات في وعاء عميق وأضيفي اللبن وأخلطيهم جيداً. يمكنك وضع زيت الزيتون عليها حسب رغبتك.

 

عمل مكرونة في الفرن

كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

يمكنك جعل المعكرونة الزائدة إلى معكرونة فرن لذيذة. المكونات المطلوب لصنع المعكرونة في الفرن: 2 بيضة ، 1 كوب حليب أو كريمة، جبن شيدر ، ملح وفلفل.

الطريقة: اخفقي البيض جيدًا. أضفي الحليب إلى البيض المخفوق. اخلطيهم جيدًا. اسكبي الخليط فوق المعكرونة بعد وضعها في صينية الفرن ،  ضعي الجبن الشيدر على السطح ، مبشور أو شرائح. أدخلي الصينية في فرن 200 درجة حتى تطهى وتذوب الجبنة الشيدر.

 

عمل عجة بيض مع بقايا المعكرونة

كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

كما يمكنك عمل عجة لذيذة ومغذية مع بقايا المكرونة المسلوقة! المكونات: 1 كوب من المعكرونة الزائدة ، 1 ملعقة كبيرة زبدة ، 1 فص ثوم ، 1 شبت وبقدونس مفروم  ، 3 بيض مخفوق ، جبن شيدر مبشور ، فلفل حار وملح.

الطريقة: ضعي الزبدة في المقلاة وسخنيها.  أضيفي المعكرونة والثوم ونخلط . ثم أضيفي الأعشاب الطازجة والملح والفلفل الحار إلى البيض ونخلط. وصبيه على المكرونة ورشي فوقها الجبنة الشيدر  ثم تطهى على النار حتى تنضح. ضعي العجة في طبق التقديم وتقدم مع البقدونس.

 

عمل فطائر المكرونة

كيفية الإستفادة من بقايا المكرونة المسلوقة الزائدة

عندما نقول فطائر ، ربما يخطر في بالك أن هذة الوصفة من المعجنات. ومع ذلك ، فهي معجنات يمكن تحضيرها بسرعة أكبر وهي تشبه إلى حد ما المكرونة في الفرن. اسكبي بعض من المعكرونة في صينية فرن ثم ضعي النقانق والفلفل عليها. بعد ذلك ، صبي النصف المتبقي من المعكرونة في الأعلى ، رشي القليل من الشيدر لتغطية المعكرونة وأدخليها إلى الفرن.  واستمتعي بطعها الذيذ.

 

أقرئي أيضا: كيف تتفادي تعجن الأرز والمكرونة بطرق سهلة

 

طريقة تخزين بقايا المكرونة المسلوقة 

أما إذا رغبتي في تخزين بقايا المعكرونة المسلوقة لحين استخدمها في وقت لاحق إليكي الطريقة.

1. قومي بغسل المكرونة المسلوقة بالماء البارد ثم تصفيتها جيداً ، وتترك حتى تبرد لمدة نصف ساعة، ثم ضعي عليه ملعقة صغيرة من زيت زيتون وتخلط. ثم ضعيها في أكياس البلاستيك المخصصة للتخزين واغلاقها جيداً أو داخل وعاء محكم الاغلاق لمنع دخول الهواء،.

ويمكنك تخزن المعكرونة في الثلاجة لفترة تصل إلى أكثر من أسبوع ، أو في الفريزر لفترة تصل إلى أكثر من 3 شهور. دون أي تأثير على جودتها ومذاقها.

ملاحظة ، زيت الزيتون يمنع الصاق شرائح المكرونة ببعضها البعض عند جفافها، وأيضا ، تسهيل إعادة تسخينها لاحقاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.