عدد السعرات الحرارية في البطاطس المحمرة

0 3٬882

شرائح البطاطس المحمرة أو المقلية من أكثر الوجبات السريعة انتشارا ، تقطع البطاطس شرائح سميكة أو رفيعة وتقلى في الزيت النباتي أو غيره من الزيوت ، ثم يضاف عليها الملح أو الخل أو الكاتشب أو المايونيز .

لا يختلف أحد على طعمها اللذيذ ولا نستطيع الإستغناء عنها سواء كطبق أساسي مع الصلصة أو طبق جانبي مع السندوتشات الجاهزة ، ولكن هل تساءلت يوما كم عدد السعرات الحرارية التي تحملها تلك الوجبة اللذيذة إليك.

 

السعرات الحرارية في البطاطس المحمرة

تعتمد السعرات الحرارية في البطاطس المقلية على طريقة تحضيرها ، عادةً ما تحتوي الوجبة المتوسطة 4.7 أوقية من البطاطس المقلية على حوالي 427 سعرة حرارية.

كما يختلف عدد الكالوري في البطاطس المحمرة المنزلية عن المطاعم ، فإذا كانت معد في المطاعم سوف تحتوي على ما بين 300 : 400 سعرة حرارية لكل 4 أونصات ، بينما إذا كانت محمرة في المنزل فقد تحتوي وجبة بطاطس 4 أونصات على أقل من 200 سعرة حرارية.

 

عدد السعرات الحرارية في البطاطس المحمرة

نصائح للمحافظة على وزنك

وللمحافظة على وزنك ننصحك بتناول البطاطس المخبوزة على البخار تحتوي على 80 :100 سعرة حرارية مع السلطة بدلاً من البطاطس المحمرة.

أما إذا كنتي لا تستطعين تجنب البطاطس المقلية ، ننصحك بعدم الإكثار من تناولها مع تخطي صلصة الفلفل الحار والجبنة واللحم المحمرة لتقليل عدد السعرات الحرارية ، وأيضا أحرصي على تناول البطاطس المحمرة بدون ملح.

 

جربي أيضا:

طريقة عمل البطاطس المهروسة بالثوم والبقدونس

اترك رد