أهلا بكم في موقع طبخ صح يقدم أحلى الأكلات - حلويات - مشروبات - مخللات - سلطات - أكلات للرجيم - وصفات خالية من الجلوتين

حل فوري للأزمة الحلوة .. الخروب في اللبن

18

حل فوري للأزمة الحلوة .. الخروب في اللبن

 

حل فوري للأزمة الحلوة

كلنا لا نخرج من البيت بسبب فيروس كورونا (Covid-19). وعندما يجتمع القلق بالملل نتيجة البقاء في المنزل لفترة طويلة ، فهناك شعور لا يمكننا مقاومته وهو الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ويطلق عليه أزمات الحلوة Sweet Crisis ، وبالتالي زيادة الوزن ، فكيف يمكنننا التغلب على الأزمة الحلوة؟ ما هي الأساليب التي تنهي أزمة الحلوى على الفور؟ ما الذي عليك فعله لسد شهيتك عن الحلويات؟ إستمع إلى خبراء التغذية.

 

1. أضف القرفة أو الخروب إلى اللبن

من أجل تجنب زيادة الوزن أثناء إقامتنا في المنزل ، فإن ممارسات مثل تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وتخطي الوجبات وأنظمة إزالة السموم تتسبب في نقص الكربوهيدرات مما تزيد من الأزمات الحلوة.

وتعد تناول القهوة مع الحليب من أفضل المنقذين لسد الشهية عن  تناول الحلويات ، بالإضافة إلى ذلك ، إضافة ملعقة صغيرة من القرفة أو مسحوق الخروب إلى الزبادي أو الحليب أو الشوفان الذي تتناوله خلال اليوم سيحميك أيضًا من الأزمات الحلوة.

 

2. لا تتخطى الوجبات الرئيسية

يجب أن تكون وجباتك كاملة ومتوازنة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون ، ويجب عليك تناول 2-3 وجبة رئيسية و 1-2 وجبة خفيفة خلال اليوم.

إذا تناولت وجبة فطور متأخرة وتشعر بالشبع ، يمكنك تخطي الغداء وتناول وجبة خفيفة ثم تناول العشاء. الأطعمة مثل الفاكهة والحليب والفواكه المجففة ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أقصر من الطعام الأساسي. لذا تناول الطعام إذا كنت بحاجة إليه ، حتى تتمكن من الحماية من الأزمات الحلوة وشراهة الأكل.

 

حل فوري للأزمة الحلوة .. الخروب في اللبن

 

3. لا تقطع الكربوهيدرات بالكامل

يُعتقد البعض أن الكربوهيدرات تزيد الوزن ، وتكون هي أول الأطعمة التي يتم قطعها عند البقاء في المنزل. ومع ذلك ، لا تزيل مصادر الكربوهيدرات المفيدة مثل الخبز و المعكرونة والحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات من نظامك الغذائي.

يؤدي نقص الكربوهيدرات المفيدة التي يتم تناولها إلى عجز في الجسم واختلال في نسبة السكر في الدم. وهذا يقودك إلى تناول الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والشوكولاته والأرز ، لتفادي ذلك ، يمكنك إضافة شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة لكل وجبة للحماية من أزمة الحلوة.

 

سيعجبك أيضا: مشروب الحليب والقرفة يخسس 4 كيلو في الشهر 

 

4. لا تنسى شرب الماء

من المهم جدًا أيضًا مواصلة عادتك في شرب 2 لتر على الأقل من الماء يوميًا كحل فوري للأزمة الحلوة ، لأن “العطش” غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الجوع. لذلك ، عندما تشعرين بالرغبة إلى الحلوة أو الجوع ، اشربي الماء أولاً.

 

5. النوم الجيد

أظهرت الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلى الجوع والأزمات الحلوة بسبب انخفاض مستوى اللبتين leptin (هرمون الشبع) ، وزيادة مستوى الجريلين ghrelin (هرمون الجوع) ونظام endocannabinoid. بينما النوم الجيد والذي يترواح ما بين 7-9 ساعات وبشكل منتظم يمكن أن يمنع حدوث أزماتك الحلوة لأنه سيضمن الشعور بالشبع.

 

6. لا تبقى ساكنا

هناك العديد من الدراسات التي تبين أن النشاط البدني يؤثر على هرمون الشبع لبتين leptin ، مما ينشأ شعورًا بالامتلاء ويقلل من السعرات الحرارية. إذا كنت نشيطًا جسديًا ، سينخفض ​​الضغط ، وسيتم تنشيط هرمون الشبع وتقليل أزماتك الحلوة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.