فوائد شراب الياكون – بديل طبيعي للسكر الأبيض

0 759

فوائد شراب الياكون – بديل طبيعي للسكر الأبيض

فوائد شراب الياكون - بديل طبيعي للسكر الأبيض

شراب الياكون هو مستخلص من جذور نبات الياكون لونه بني. أما الطعم فهو يشبه طعم الدبس والعسل، ويعد شراب الياكون بديل مثالي للسكر الأبيض فهو بساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم.

يمكن استخدام شراب الياكون للتحلية الطبيعية بدلاً من السكر في الأطعمة المخبوزة والصلصات والحلويات والأطعمة الأخرى، كما من فوائد شراب الياكون الحد من مخاطر السمنة، وتحسين صحة العظام ، وزيادة المناعة، والحماية من السرطان.

 

فوائد شراب الياكون

1- تحسين صحة العظام

ومن المعروف أن زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم له دوراً كبيراً في تحسين صحة العظام وحمايتها الكسور، وتشير الدراسات إلى أن شراب الياكون يساعد على منع هشاشة العظام، بالإضافة إلى قدرته على زيادة تركيز المغنيسيوم في العظام.

 

2- تحسين الهضم والمناعة

يحتوي شراب الياكون على العناصر الحيوية التي تساعد على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء الغليظة، هذة البكتيريا المعروفة باسم البريبايوتكس تساعد على تحسين الهضم وزيادة المناعة وتقليل الالتهابات.

اقرأ أيضا: ما هي الكمية المناسبة لتناول البروبيوتيك الطبيعي

 

3- يزيد التستوستيرون

تشير الدراسات إلى أن شراب الياكون يزيد من مستويات التستوستيرون عند الرجال، كما يساعد بشكل طبيعي في علاج العقم.

 

4- يمنع السرطان

ومن أهم فوائد شراب الياكون أنه يحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي الياكون على مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية.

وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء والتنوع البيولوجي، أن الياكون يحتوي على مادة لديها فوائد مضادة لسرطان الجلد وسرطان القولون وسرطان الدماغ وسرطان الدم.

 

5- فقدان الوزن

شراب الياكون منخفض جداً في السعرات الحرارية، لذا، هو يساعد على التنحيف وفقدان الوزن الزائد والحماية من السمنة.

 

6- تحسين صحة الكبد

وفقا للدراسات، تشمل فوائد شراب الياكون أيضا، أنه يمنع تراكم الدهون في الكبد السليم، كما يساعد على تحسين صحة الكبد ووظائفه.

اترك رد