كم سعرة حرارية في البيض المسلوق بدون صفار

0 19٬459

كم سعرة حرارية في البيض المسلوق بدون صفار

يعتبر البيض مصدر غني جدا للبروتين وفي نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي بيضة واحدة كاملة على 5.5 غرام من البروتين، بينما تحتوي على 68 سعرة حرارية فقط..

كما يحتوي البيض على مركب الكولين والذي يعد من المغذيات الضرورية لصحة الدماغ والذكاء، ولا تنتج أجسادنا ما يكفي من هذا المركب.

ولكي نتعرف على السعرات الحرارية في البيض بدون الصفار لابد من إجراء مقارنة بين بياض البيض وصفاره سواء كان البيض مسلوقا أو طازجا.

كم سعرة حرارية في البيض المسلوق بدون صفار

كم سعرة حرارية في البيض المسلوق بدون صفار

بياض البيض

بياض البيض هو غذاء منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون، كما أنه يحتوي على الجزء الأكبر من بروتين البيض.

يحتوي بياض البيض على حوالي 3.6 غرام من البروتين و 55 ملغ من الصوديوم و 17 سعرة حرارية فقط.

كما يحتوي بياض البيض على 1.3 ميكروغرام من الفولات و 6.6 ميكروغرام من السيلينيوم و 2.3 ملغ من الكالسيوم و 3.6 ملغ من المغنيسيوم و 4.9 ملغ من الفوسفور و 53.8 ملغ من البوتاسيوم و 0.01 ملغ من الزنك و 0 ملغ من فيتامين إي.

 

صفار البيض

يحتوي صفار البيض على الكوليسترول والدهون المشبعة، ومع ذلك، لا نستطيع أن نغفل أنه غني بالمغذيات مثل الفيتامينات، والأحماض الدهنية الأساسية وعيرها من المواد الغذائية.

يحتوي صفار البيض على 55 سعرة حرارية و 4.5 غرام من الدهون الكلية و 1.6 غرام من الدهون المشبعة و 210 ملغ من الكوليسترول و 8 ملغ من الصوديوم و 2.7 غرام من البروتين

كما يحتوي صفار البيض على 9.5 ميكروغرام من السيلينيوم و 21.9 ملغ من الكالسيوم و 0.85 ملغ من المغنيسيوم و 66.3 ملغ من الفوسفور و 18.5 ملغ من البوتاسيوم و 0.4 ملغ من الزنك و 0.684 ملغ من فيتامين إي.

وكما ترون من هذة المقارنة، أن بياض البيض بدون الصفار منخفض السعرات الحرارية، بالرغم من أن صفار  البيض غني بالمغذيات.

 

جربي أيضا:

وصفة البيض المقلي بزيت الزيتون للرجيم

اترك رد