كم سعرة حرارية في بياض البيض

0 422

كم سعرة حرارية في بياض البيض

كم سعرة حرارية في بياض البيض

يعد تناول البيض في اليوم وجبة أساسية للحصول على الحصة المناسبة من البروتينات والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والدهون غير المشبعة، رغم ذلك، هنا يعض المخاوف حول عدد السعرات الحرارية الموجودة في البيض، كذلك من محتوى الكوليسترول في صفار البيض، وهناك من يتسائل أيهما أكثر صحة، تناول بياض البيضة أم البيضة كلها.

بالنسبة للكوليسترول، هناك بعض الناس يتناولون بياض البيض ويتجنبون الصفار خوفا من الكوليسترول، ولكن في الحقيقة أن تناول صفار البيض لا يرفع من مستويات الكوليسترول في الدم.

ومن جهة آخرى، خبراء التغذية أنه لا يجوز تناول أكثر من 3 بيضات أسبوعيا، مع الأخذ في الحسبان كمية البيض المضاف إلى الفطائر والأطعمة الأخرى، ومن الأفضل تناول البيض بالمسلوق أو المقلي بزيت الزيتون بدلا من الزبدة.

اقرئي أيضا: السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون والبيض المسلوق

 

أم عدد السعرات الحرارية، فهي في بياض البيض تختلف عن عدد السعرات الحرارية في صفار البيض وأيضا حسب طريقة الطبخ.

 

كم سعرة حرارية في بياض البيض

يحتوي بياض بيضة على 17 سعرة حرارية، 4 جرام بروتين، 0 جرام دهون، 0 جرام دهون مشبعة، 0 ميكروجرام من فيتامين أ، 0 ميكروغرام من فيتامين ب 12، 0 وحدة دولية من فيتامين د. 1 ميكروجرام من حمض الفوليك (DFE)

أما البيضة الكاملة تحتوي على 72 سعره حرارية، 6 جرام بروتين، 5 جرام دهون، 2 جرام دهون مشبعة، 270 وحدة دولية من فيتامين أ، 0.5 ميكروجرام من فيتامين ب 12، 41 وحدة دولية من فيتامين د. 24 ميكروجرام من حمض الفوليك (DFE)

هذة المعلومات حسب ما نشرتها بوزارة الزراعة الأمريكية

وكما لاحظنا، أن بياض البيض منخفض في السعرات الحرارية، ولكنه أيضا فقير في محتواه من الفيتامينات والمعادن. والأفضل تناول البيضة كاملة للحصول على كافة المغذيات التي يحتاجها الجسم.

 

جربي أيضا:

وصفة البيض المقلي بزيت الزيتون للرجيم

اترك رد