هل البنجر يساعد على إنقاص الوزن؟

9

هل البنجر يساعد على إنقاص الوزن؟

 

 

هل البنجر يساعد على إنقاص الوزن؟

البنجر beet أو الشمندر هو نبات جذري يشبه ابن عمه اللفت. يعتبر البنجر إضافة جيدة لبرنامج إنقاص الوزن لأنه لا يحتوي على دهون. يساعد البنجر ، وهو مصدر قوة للفيتامينات والمعادن ، في الحفاظ على جسم صحي مفعم بالطاقة ومفيد لنظامك الغذائي. كما قد يساعد البنجر في إنقاص الوزن عن طريق خفض نسبة الكوليسترول بسبب محتواه العالي من الألياف.

 

كم سعرة حرارية في حبة البنجر؟

السعرات الحرارية ، يطلق عليها كثافة السعرات الحرارية وأحيانًا كثافة الطاقة ، وهي قياس السعرات الحرارية لكل وزن من الطعام. تناول الطعام منخفض الكثافة من السعرات الحرارية سوف يجعلك تشعر بالشبع عند تناول سعرات حرارية أقل.

يحتوي نصف كوب من البنجر المطبوخ المقطع على 37 سعرًا حراريًا ، وهو ما يعتبر متوسط السعرات الحرارية ، وفقًا  لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية USDA.

 

التَغذِيَة

لا يحتوي البنجر على الكوليسترول أو الدهون ولكنه مليء بالعناصر الغذائية. يوفر البنجر 6 ٪ لفيتامين C و 2 ٪ للكالسيوم قيمة يومية. كل نصف كوب من البنجر يحتوي على 55 ملليجرام من الصوديوم، وهو ما يمثل 2٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

نصف كوب من شرائح البنجر المطبوخ تحتوي على 20 ملليجرام من المغنيسيوم ، و 32 ملليجرامًا من الفوسفور ، و 259 ملليجرامًا من البوتاسيوم ، و 0.67 ملليجرامًا من الحديد. البنجر غني بحمض الفوليك ، والذي يمنع العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة واضطرابات القلب والدماغ ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

 

الألياف

البنجر مصدر جيد للألياف الغذائية ونصفه قابل للذوبان ونصف غير قابل للذوبان. يلعب كلا النوعين دورًا في محاربة الدهون من خلال الحفاظ على وظيفة الأمعاء السليمة وخفض مستويات الكوليسترول ، وهو مفيد لفقدان الوزن.

في دراسة أجريت على الحيوانات أجراها معهد أبحاث التغذية في جمهورية سلوفاكيا ، خفضت ألياف البنجر الأحمر نسبة الكوليسترول بنسبة 30٪ ، وخفضت ثلاثي الجلسرين بنسبة 40٪ ، وزادت مستويات الكوليسترول الحميد.

أفادت المعاهد الوطنية للصحة أن الكمية الموصى بها من الألياف تتراوح بين 20 و 35 جرامًا للأطفال الأكبر سنًا والبالغين. تحتوي حصة نصف كوب من البنجر على 1.7 جرام من الألياف ، مما يجعلك أقرب إلى هدفك اليومي من الألياف.

 

فوائد البنجر الصحية

تناول كوب من عصير البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم. وجد الباحثون في بارتس وكلية لندن للطب أن ضغط الدم انخفض في غضون ساعة واحدة من تناول عصير الشمندر واستمر في الانخفاض لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. تشير الدراسة ، إلى أن شرب عصير الشمندر قد لا يخفض ضغط الدم فحسب ، بل يحافظ أيضًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

أقرئي أيضَا: طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

 

طريقة أكل البنجر للتخسيس

توجد أنواع عديدة من البنجر ، ويمكن أن تؤكل نيئة أو مسلوقة أو مخبوزة أو مخللة وتقدم كخضروات مع مقبلات ، في السلطات أو في الحساء والطواجن.

افركي البنجر جيدًا قبل الطهي. من السهل تقشير البنجر بمجرد طهيه ، لكن ارتدِي قفازات تُستخدم لمرة واحدة لتجنب تلطيخ اليدين باللون البنجر الأحمر.

قومي بتتبيل البنجر بزيت الزيتون أو عصير الليمون أو الأعشاب الطازجة.

يمكنك تقطيع البنجر المبرد إلى شرائح وتقليبها بصلصة الخل

أمزجي البنجر مع الخيار المقطّع وأي خضروات مفضلة أخرى للحصول على سلطة البنجر للرجيم أو سلطة ملونة.

 

المصدر:

livestrong

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.