هل زبدة الفول السوداني تنقص الوزن والكمية المسموح بها

216

هل زبدة الفول السوداني تنقص الوزن والكمية المسموح بها

 

هل زبدة الفول السوداني تنقص الوزن

تعتبر زبدة الفول السوداني peanut butter من الأكلات اللذيذة التي يحبها الكثير ، وعادة ما يتم تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن والتسمين بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية والدهون.

ولكن هل تعلم أن زبدة الفول السوداني يمكنها أيضًا أن تساعدك في إنقاص الوزن بشرط تناولها بالكمية الصحيحة وبالطريقة الصحيحة ، كما يمكنها أن تمدك بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بحصة واحدة فقط. فإذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنكِ ، سوف نتحدث في هذا المقال عن تأثير زبدة الفول السوداني على الوزن.

 

زبدة الفول السوداني وإنقاص الوزن

كما ذكرنا أعلاه، تحتوي زبدة الفول السوداني على مستويات عالية من السعرات الحرارية والدهون  ، ولكنها أيضًا مصدر ممتاز للبروتين الذي يعزز الشعور بالشيع بعد الأكل بفترة وجيزة مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال.

الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني هى دهون صحية ، كما أنها غنية أيضًا بالألياف ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

تشير الدراسات إلى أن المكسرات ، بما في ذلك الفول السوداني وزبدة الفول السوداني ، يمكن أن تكون خيارًا غذائيًا صحيًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بسبب محتواها العالي من البروتين [1].

أظهرت الدراسات أن زبدة الفول السوداني تنقص الوزن. كما وجد الباحثين أن هناك ارتباط بين الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يوميًا ، بما في ذلك الفول السوداني ، وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

وجدت دراسة في جامعة هارفارد أجريت على أكثر من 50000 امرأة لمدة 8 سنوات أن الاستهلاك العالي للمكسرات يقلل بشكل طفيف من خطر زيادة الوزن والسمنة مقارنة بالنساء اللائي لم يتناولن المكسرات مطلقًا.

 

الكمية المناسبة وأفضل وقت لتناولها

تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك ، يجب ألا نستهلكها بكميات زائدة. عليكِ أن تكون حذةا للغاية بشأن الكمية.

وفقًا للدراسات ، يوصى بعدم تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني. ستضيف المزيد من الألياف الغذائية والبروتين إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن [2].

أفضل وقت لأستهلاك زبدة الفول السوداني هو تناولها كوجبات خفيفة ععلى مدار اليوم ، وحتى تساعدك في عدم الإفراط  في الأكل.

نوصيك أيضًا باستشارة أخصائي التغذية في الكمية المناسبة وأفضل وقت لاستهلاك زبدة الفول السوداني لفقدان الوزن.

 

هل زبدة الفول السوداني تنقص الوزن والكمية المسموح بها

 

كيفية شراء زبدة الفول السوداني

عند شراء زبدة الفول السوداني يجب التحقق من مكونات زبدة الفول السوداني التي تشتريها. لا تختاري واحدة بمكونات مضافة مثل السكر والزيوت المهدرجة – والتي قد تحتوي على دهون متحولة.

أثناء التسوق لشراء زبدة الفول السوداني ،يجب التحقق من الملصق للتأكد من أنها لا تحتوي على مكونات إضافية. المكون الوحبد الذي تحتاجه زبدة الفول السوداني هو الفول السوداني. يمكن إضافة الملح بأمان للحصول على نكهة إضافية أيضًا.

عادة ، قد ينفصل الزيت الموجود في زبدة الفول السوداني الطبيعية – تلك التي لا تحتوي على إضافات – وترتفع إلى أعلى البرطمان ، فلا داعي للقلق. عند فتح البرطمان ، اخلطيه ببساطة.

 

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

يمكنك أيضًا محاولة صنع زبدة الفول السوداني في المنزل بنفسك. ستحتاجين فقط إلى خلاط عالي القوة أو معالج طعام ، وفول سوداني وقليل من الملح.

 

إضافتها إلى نظامك الغذائي

إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن دون التخلي عن زبدة الفول السوداني ، أتبعي هذة الخطوات البسيطة التي قد تساعدك في ذلك.

– استخدمي قياس أحجام الحصص لكي تلتزمي بكمية زبدة الفول السوداني التي تستهلكها.

– يمكنكِ استخدام زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص وشرائح الفاكهة بدلاً من الزبدة أو  السكر

 

تشمل الطرق الأخرى لتناول زبدة الفول السوداني ما يلي:

– دهنها على كعكات الأرز أو البسكويت
– رشها فوق الفشار.
– خلطها مع اللبن أو دقيق الشوفان.

تذكري أن زبدة الفول السوداني وحدها ان تنقص الوزن ، ولكن عليكِ إجراء العديد من التعديلات على النظام الغذائي ونمط الحياة من أجل تحقيق الهدف.

 

الخلاصة

زبدة الفول السوداني تنقص الوزن ولكن يجب اختيار تلك التي لا تحتوي على إضافات أو محاولة صنعها بنفسك. تأكدي من احتساب السعرات الحرارية التي توفرها زبدة الفول السوداني حتى تظل ضمن خطة نظامك الغذائي.

 

أقرئي أيضا:

مع ماذا تؤكل زبدة الفول السوداني – 10 وصفات من زبدة الفول السوداني

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.