أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

570

وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

لعلاج مشكلة الإمساك ، لابد أن نستهلك الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف. واليوم نشارككم أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك ، وصفات إفطار بسيطة من شأنها أن تحفز عمل الأمعاء وتخفف الإمساك.

 

1. مشروب الكفير

أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

يعد مشروب الكفير من المشروبات الهامة التي تستحق إضافتها إلى وجبات الإفطار.  فهو مشروب غني بالألياف الغذائية التي تسهل الهضم  ، علاوة على ذلك ، إذا كنت حساسًا لللاكتوز ، فلن تشعر بعدم الإرتياح . حيث تشكل البكتيريا والخميرة الموجودة في الكفير إنزيمًا يسمى اللاكتاز يمتص اللاكتوز. بالإضافة إلى ذلك ، الكفير يحتوي على كمية عالية من البروتين. يمكنك الجمع الكفير وبين الفواكه الطازجة وإعداد وجبة إفطار رائعة.

 

2. خبز الشوفان

أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

تتميز الأطعمة الليفية بفوائدها الكبيرة لصحة الأمعاء ولتخفيف الإمساك . لذلك ، من الضروري أن تستهلك أصناف عالية الجودة من الألياف الغذائية مثل الشوفان حيث يحتوي 100 غرام من الشوفان على 10.6 غرام من الألياف.

تذكر أن رقائق الذرة الموجودة في محلات السوبر ماركت تحتوي على الكثير من السكر. بالإضافة إلى ذلك ، هذه المنتجات منخفضة في الألياف. اقرأ المعلومات الواردة في العبوة قبل شرائها. وبدلا من ذلك ، يعد تناول خبز الشوفان أو خبز الجاودار على الإفطار هو الخيار الأفضل لتجنب الإمساك.

 

3. سلطة الفواكه

أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

تعد سلطة الفواكه الطازجة من أفضل وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك ، للحصول على أقصى استفادة من ألياف الفاكهة ، يمكنك عمل سلطة فواكه بسيطة على الإفطار مكوتاتها من البابايا والكمثرى والفراولة والكرز والأناناس والكيوي والعنب (مع القشر والنواة) والتين والمشمش ، فكلها فواكه طبيعية تزيد من حركة الأمعاء.

 

أقرا أيضا: 10 فواكه غنية بالألياف الغذائية بكثرة يجب إدخالها في نظامك الغذائي

 

4. زيت الزيتون والليمون

أفضل 4 وصفات الإفطار لتخفيف الإمساك

يمكنك شرب ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون قبل الإفطار ، هذا المزيج يساعد على  تخفيف الإمساك ، كما يعمل أيضًا على إزالة السموم المتراكمة في الجسم. زيت الزيتون يعزز الهضم وحركة الأمعاء ويسهل عملية الإخراج ، وعند خلط زيت الزيتون مع الليمون فأنهما يعملان بمثابة ملين جيد لتنظيف الجدران المعوية ويساعدان على الامتصاص الصحيح للمواد الغذائية.

امزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتناوليها كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي نصف ساعة.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.