أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

6٬549

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

 

أفضل ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة

أصبح وجود مقلاة واحدة على الأقل غير لاصقة أمرًا ضروريًا في مطبخ كل ربة منزل  ، حيث يكاد يكون من المستحيل طبخ البيض المقلي بدون واحدة من هذة المقلاة ، فهي أيضَا تجعل تحمير السمك أسهل كثيرًا ، كما أنها تمنع الفطائر من التمزق في المقلاة.

 

مزايا وعيوب أواني الطبخ غير اللاصقة

الأواني غير اللاصقة Nonstick Cookware هى قدور ومقالي ذات سطح مطلي بمادة غير لاصقة. لذلك تتميز بأنها سهلة التنظيف والخيار الأفضل إذا كنتِ تفضلين التقليل من نسبة الدهون في الطعام حيث أنها لا تتطلب كميات كبيرة من الزيت للطبخ.

تُستخدم أواني الطهي غير اللاصقة في تحضير البيض المقلي للفطور ، وأيضَا ، للتشويح، التحمير، التحميص وتسبيك الصلصات.

في بعض الأحيان ، تتمتع المقالي غير اللاصقة بسمعة سيئة ، ولكن تعتبر أواني الطهي غير اللاصقة آمنة طالما أن القطع المصنوعة من التفلون لا ترتفع درجة حرارتها عن 500 درجة فهرنهايت.  لذلك أحرصي على وضعها دوماً على حرارة متوسطة إلى منخفضة.

كما أن تسخين القدور غير اللاصقة بشكلٍ مُفرط وهي فارغة قد يُسبب انبثاق غازات سامّة في الهواء. لذلك وكقاعدة عامة، لا تُسخّن المقلاة وهي فارغة.

كما يجب الاستخدام والعناية بالقدور غير اللاصقة بطريقة صحيحة حتى لا تتشقق ويتضرر طلائها المانع للالتصاق.

فيما يلي أفضل أنواع المقالي غير اللاصقة في السوق. هذة المقالي المفضلة غير اللاصقة يمكنها فعل كل شيء ، من طهي بيضة بدون زيت ، إلى شواء شريحة لحم والقدرة على وضعها في غسالة الصحون. وإليكِ أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021 بالمواضقات والأسعار وروابط الشراء من موقع أمازون amzn، تابعينا.

 

1. أفضل أواني الطبخ غير لاصقة

Calphalon Hard-Anodized Nonstick Pots and Pans, 10-Piece Set

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة: CALPHALON

السعر : 599.99 دولار

الشراء من أمازون

طقم أدوات طهي غير لاصقة من Calphalon مكون من 10 قطع مصنوع من الألومنيوم المؤكسد (بطبقة نهائية غير لاصقة خالية من التفلون) ، تجمع الأواني بين الأداء  الرائع والمتانة. كل قطعة قابلة للغسل في غسالة الصحون

تظل المقابض المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ باردة أثناء الطبخ ، الطلاء المانع للالتصاق فعالاً للغاية لدرجة أنه يمكنك تقليب البيض أو سوتيه الخضار بدون زيت أو زبدة..

 

2. أفضل أواني طبخ ذات قيمة عالية

Signature Nonstick Cookware Set

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

السعر: 79.99 دولار

ماركة: T-FAL

الشراء من أمازون

الطلاء غير اللاصق الخالي من التفلون على أواني ومقالي T-Fal يجعلها مضمونة لتحضير الكريب والفريتاتا والأطعمة اللزجة الأخرى. تظل مقابضها باردة عند لمسها ، لذا فهي مريحة للاستخدام عند الطهي.

كما إنها أواني خفيفة الوزن ويجب استخدامها في درجات حرارة منخفضة إلى متوسطة ؛ يتيح لك مؤشر الحرارة الحرارية معرفة متى يكون جاهزًا للاستخدام.

إستمتعي بطهي البيض المخفوق والفطائر بالتساوي مع عدم الالتصاق. بالإضافة إلى ذلك ، تحضير صينية الخبز. كما أنها  آمنة للغسيل في غسالة الأطباق وأيضَا يمكنك غسلها يدويًا فهذه القطع تنظف بشكل جميل بفضل مظهرها الداكن غير اللاصق من الداخل والخارج.

 

3. أفضل ماركات اواني الطبخ متانة

Foodi NeverStick Premium Hard-Anodized Cookware Set

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة : NINJA

السعر: 249.99 دولار

الشراء من أمازون

تصنع العلامة التجارية نينجا Ninja أفضل الأواني والمقالي والتي تتمتع بالمتانة بما يكفي للتعامل مع شريحة لحم ، ولكنها خفيفة بما يكفي لتحريكها واستخدامها في أبسط المهام ، مثل قلي بيضة أو غليان الماء.

هذة الأواني لها حواف مستقيمة ، مما يساعد على زيادة مساحة السطح ، وأغطية رفيعة. يتم تطبيق الطلاء غير اللاصق على درجة حرارة عالية جدًا للمساعدة في تجنب التقطيع والخدش وهو آمن في الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت.

بالإضافة إلى ذلك ، على عكس معظم أواني الطهي ، فإن أغطية Ninja آمنة للاستخدام في الفرن حتى درجة حرارة تصل إلى 500 درجة فهرنهايت.

 

4. أفضل أواني طهي غير لاصقة

Hard-Anodized Indigo 12-Piece Cookware Set

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة: Anolon Advanced

الشراء من أمازون

تتمتع مجموعة أدوات الطهي أنولون متطورة بقدرة على توزيع الحرارة بالتساوي ، والحفاظ على غليان ثابت ، وصنع البيض المخفوق بدون زيت. كما تظل مقابض الفولاذ المقاوم للصدأ المغطاة بالسيليكون باردة عند لمسها أثناء الطهي .

سوف تعجبكِ أيضًا المقلاة الكبيرة ذات حواف مستديرة ، والتي توفر مساحة كبيرة للتحمير ، كما أنها توفر قدرًا جيدًا للطهي على نار هادئة. المجموعة خالية من التفلون.

 

5. أدوات طهي متعددة الاستخدامات غير لاصقة

Essentials Nonstick Cookware Set, 10-Piece

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة: All-Clad

السعر: 399.95 دولارًا

الشراء من أمازون

تعد مجموعة أواني الطهي All Clad غير لاصقة الأفضل أداءً في اختبارات أدوات الطهي. يتم تسخينها بالتساوي ، وتمنع الطعام من الالتصاق ، وتحمر اللحم جيدًا.

الآن ، أصدرت شركة All Clad الموثوقة خطًا جديدًا غير لاصق يمكن أن يدخل أيضًا في الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت.  تشمل هذة المجموعاة على مقالي صغيرة ومتوسطة الحجم ،

المجموعة كلها يمكن غسلها في غسالة الأطباق ولكنن الشركة المصنعة توصي بغسلها يدويًا للحفاظ على الطبقة غير اللاصقة.

 

6. أفضل أواني طهي سيراميك غير لاصقة

Stainless Steel Cookware Set with Stratanium Nonstick Coating

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة: Scanpan

الشراء من أمازون

مع طقم أواني الطهي Scanpan CTX ، يمكنكِ الاستمتاع بجمال الفولاذ المقاوم للصدأ مع اللمسة النهائية غير اللاصقة دون استخدام التفلون. على عكس العديد من المقالي غير اللاصقة ، يمكن استخدامها للحرارة العالية ،

بالإضافة إلى أن هذة المجموعة من ادوات المطبخ  آمنة في الفرن حتى 500 درجة فهرنهايت وسهلة التنظيف. المقابض مريحة للحمل وكل قطعة خفيفة الوزن.

 

7. أفضل ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة

Hard Anodized Nonstick Cookware s Set

أفضل 7 ماركات أواني الطبخ غير اللاصقة في 2021

ماركة : Rachael Ray

السعر: 169.08 دولارًا

الشراء من أمازون

حققت مقالي Rachael Ray Hard المؤكسدة (المصنوعة بدون تفلون) درجات عالية في اختبارات توزيع الحرارة وتلطيخها. كما أنها سجلت درجات عالية لسهولة التحمير. يعتبر الوعاءان الصغيران رائعين لسلق البيض وتسخين الحساء ، كما أن مقابض السيليكون تجعل تحريكهما أمرًا سهلاً.

تباع أواني راشيل راي بعدة ألوان مثل: اللون الأحمر والأزرق الفاتح والأزرق المخضر والبرغندي. تعتبر الأواني والمقالي مناسبة لجميع المواقد ، باستثناء الحث.

 

نصائح عند التسوق لشراء أواني الطبخ غير لاصقة

عدد القطع:

ضعي في اعتبارك عدد الأواني والمقالي التي تحتاجيها بالفعل. يوصى بمقلاة بحجم 8 بوصة على الأقل للقيام بمهام صغيرة وسريعة مثل البيض والفطائر ، مقلاة مقاس 10 بوصة لطهي أطباق أكبر أو لأحجام عائلية  ،قدر   للمعكرونة ، ومقلاة عميقة بما يكفي لسلق بيضة.

 

الوزن والحجم:

أواني الطهي خفيفة الوزن قد تكون رقيقة جدَا وتسخن بسرعة كبيرة ، أما أدوات الطهي ذات الوزن الثقيل ربما تجدين صعوبة في رفعها.  لذا تأكدي من أن الأواني والمقالي متوسطة الثقل.

 

المقابض:

تحتوي بعض أدوات الطهي على مقابض مغلفة بالسيليكون وتتميز بأنها تظل بشكل عام أكثر برودة عند اللمس وتشعرك بالراحة والتحكم عند الطهي مقارنة بالمقابض المعدنية. لسهولة المناورة ، ابحثي عن المقابض المساعدة (مقبض إضافي على الجانب المقابل للمقبض الرئيسي) والتي تكون مفيدة للرفع لخلق توازن إضافي.

 

سلامة غسالة الأطباق والفرن:

توفر لك أواني الطهي الآمنة للغسيل في غسالة الأطباق الوقت والجهد – يمكنك فقط وضعها في غسالة الأطباق بدلاً من فركها.

لا تنسي أن المعدن الصلب المؤكسد يتحمل عدة عمليات غسل ، بينما الطلاءات الأخرى يمكن أن تتلاشى بشكل أسرع مع الغسيل المتكرر.

تعد سلامة الفرن مفيدة لمجموعة من الأطباق لأنها تسمح لك بنقل أواني الطهي من الموقد إلى الفرن لإنهاء الطهي أو الاحتفاظ بالدفء.

 

تنظيف الاواني غير اللاصقة:

  1. إزالة كافة آثار الشحوم وبقايا الطعام من المقلاة بعد كل استخدام لضمان الأداء الأمثل.
  2. تنظّف بالماء الساخن وسائل الجلي بواسطة قطعة قماش أو اسفنجة، ثم تشطف وتترك لتجفّ قبل توضيبها.
  3. يجب تجنب استخدام السكين أو المواد الكاشطة أبداً للتنظيف.
  4. يجب تجنب سكب الماء البارد في المقلاة الساخنة؛ فقد يسبب ذلك اعوجاج القاعدة.

المصدر: goodhousekeeping 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.