الفوائد الصحية المدهشة من 10 فواكه صيفية

2٬077

الفوائد الصحية المدهشة من 10 فواكه صيفية

الفوائد الصحية المدهشة من 10 فواكه صيفية

مع دخول فصل الصيف ، أصبحت موائدنا مليئة بالأطعمة الصيفية اللذيذة وأهم ما يلونها هو الفاكهة الصيفية ، لذلك حرصنا في مقالنا اليوم في التحدث عن فوائد فواكه الصيف وسعرتها الحرارية.

 

فوائد 10 فواكه صيفية مذهلة

 

1- التوت:

الفوائد الصحية المدهشة من التوت

كل 100 جم من التوت يحتوي على 8.1 جم كربوهيدرات ، 1.3 جم بروتين ، 1.5 جم ألياف ، 260 جم بوتاسيوم ويحتوي التوت علي 44 سعر حراري.

ويعتبر التوت من أهم فواكه الصيف المحتوية علي البروتين والذي لا يمكن الإستغناء عنه ،كما أن التوت الأسمر والأحمر مفيد لمشاكل الفم وبفضل غناه بالألياف فهو جيد جدا لمشاكل الهضم ، وبفضل إحتواء التوت علي الفلافونيد فهو جيد جداً لصحة القلب.

 

2- التين:

الفوائد الصحية المدهشة من التين

كل 100 جم من التين يحتوي على 19.8 جم من الكربوهيدرات ، 0.75 جم من البروتين ، 2.9 جم ألياف ، التين به 75 سعر حراري.

وهو من أكثر الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة ، وهو فاكهه مثاليه لمن يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي بسبب إحتوائه علي الألياف ، ولكنه يحتوي علي الكربوهيدرات بنسبة عالية فيجب علي مرضي السكر تناوله بحذر.

التين يحتوي أيضا على مضادات أكسدة فهو من الفواكه الهامة التي تحارب علامات الشيخوخة ، وبفضل غناه بالبوتاسيوم فهو من الفواكه الهامة جدا للأطفال والحوامل.

 

3- المشمش

الفوائد الصحية المدهشة من المشمش

كل 100 جم من المشمش يحتوي على 11.2 جم من الكربوهيدرات ، 1.4 جم بروتين ، 2 جم من الألياف و48 سعر حراري.

تناول 2-4 ثمرات من المشمش يعادل حصة كاملة من الفواكه ، وهو من الفواكه الغنية بفيتامينات A ، C والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم.

وقد ظهرت الأبحاث أن المشمش معالج جيد للإنتفاخات وله تأثير إيجابي للحماية من مرض السرطان وأمراض الكبد والمعدة. ، وبسبب غناه بالبوتاسيوم فهو مهم جداً في تنظيم الضغط.

 

4- الكرز:

الفوائد الصحية المدهشة من الكرز

كل 100 جم من الكرز يحتوي علي 229 جم من الكربوهيدرات ، 1 جم بروتين ، 2.1 جم ألياف و 65 سعر حراري.

يعد الكرز علاج مفيد للإنتفاخات ، وله تأثير إيجابي على تنظيم ضغط الدم وإدرار البول ، يؤمن التخلص من الأورام ويحمي من أمراض القلب والشرايين.

وبسبب إحتوائه علي مادة (الميلاتون) فهو يساعد على إسترخاء الجسم والنوم بشكل منتظم.

كما أنه يحتوي على البيتاكاروتين الذي يحمي من الإصابة بمرض السرطان.

 

5- البطيخ:

الفوائد الصحية المدهشة من البطيخ

يتكون البطيخ من 95% من الماء ، وكل 100 جم من البطيخ يحتوي علي 7.5 جم من الكربوهيدرات ، 0.6 جم بروتين ، 0.4 جم ألياف وبه 30 سعر حراري.

والنسبة اللأعلي من السعرات الحرارية مدركة ككربوهيدرات لذلك يجب على من يعانون من مرض السكري الحذر منه ويفضل تناوله مع الجبن.

البطيخ يسهل عملية الهضم بسبب غناه بالألياف والماء ، يدعم وظائف الكلي ، وبفضل إحتوائه عل الليكوبين فهو يحمي من السرطان.

 

6- الكانتالوب:

الفوائد الصحية المدهشة من الكانتلوب

كل 100 جم من الكنتالوب يحتوي على 28 سعر حراري وهو فاكهه مائية مثل البطيخ يحتوي ال 100 جم منه علي 6.8 كربوهيدرات ، 1 جم بروتين ، علاوة على ذلك فهو غني بفيتامين سي ، كما أنه فاكهه غنية بالفوليك أسيد والبوتاسيوم.

ويلعب الكانتالوب دور مهم في تنظيف الكلي من السموم ، وبجانب هذا فهو يعزز صحة القلب وهو مضاد قوي للأكسدة.

 

7- الخوخ:

الفوائد الصحية المدهشة من الخوخ

كل 100 جم من الخوخ يحتوي على 9.5 جم كربوهيدرات ، 0.9 جم بروتين ، 1.5 جم ألياف ، وثمرة الخوخ المتوسط بها 47 سعر حراري.

يفضل تناول الخوخ بقشره لتركز الألياف بها ، وكون الخوخ فاكهة غنية بفيتامين سي فهو يساعد علي تقوية الجهاز المناعي ، وله دور هام في حماية العين.

 

8- العنب:

الفوائد الصحية المدهشة من العنب

كل 100جم من العنب يحتوي علي 18.1 جم كربوهيدرات ، 0.6 جم بروتين ، 0.9 جم ألياف ، والعنب من أهم الفواكه المضادة للأكسدة ، وبسبب إحتوائها علي الكربوهيدرات بنسبة عالية يجب على مرضى السكري الحذر عند تناوله ، يمنع الإنتفاخات ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

 

9- الفراولة:

الفوائد الصحية المدهشة من الفراولة

كل 100 جم من الفراولة تحتوي تقريباً على 5.5 جم كربوهيدرات ، 0.8 جم بروتين ، 2 جم ألياف ، وهي من أكثر الفواكه الهامة للجهاز المناعي بسبب غناهاها بفيتامين سي وكونها غنية بالماء والألياف فهي تساعد في حل مشكلة الإنتفاخات ، وتعمل علي حفظ توازن الضغظ بسبب غناه بالبوتاسيوم.

 

10- الكمثرى:

الفوائد الصحية المدهشة من الكمثرى

كل 100 جم من الكمثرى يحتوي على 12.4 كربوهيدرات ، 2.9 جم ألياف ، ويفصل تناولها بدون تقشيرها للإستفادة من الألياف.

تعمل الكمثرى علي الإحساس بالشبع لمدة طويلة ، كما تلعب دوراً مهماً في تحسين دوران الدم ، وهي من الفواكه الهامة للحوامل بسبب غناها بالفوليك أسيد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.