القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي – نسبة البروتين في صدور الدجاج

3٬857

القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي - نسبة البروتين في صدور الدجاج

 

القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي

تعد صدور الدجاج chicken breast مصدر رائع للبروتين الخالي من الدهون ( الوجبة الواحدة توفر نسبة البروتين العالية بدون الكثير من الدهون ). تناول كمية كافية من البروتين تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وعلى التمثيل الغذائي الصحي وبالتالي إنقاص الوزن. إليكم القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي – نسبة البروتين في صدور الدجاج.

 

ما القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي

فيما يلي القيمة الغذائية لحصة واحدة 3 أونصة (85 جم) من صدور الدجاج المشوية منزوعة العظم والجلد . وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية.

السعرات الحرارية: 128
الدهون: 2.7 جم
صوديوم: 44 ملغ
الكربوهيدرات: 0 جم
الألياف: 0 جم
السكريات: 0 جم
البروتين: 26 جرام

 

الكربوهيدرات في صدور الدجاج

لا تحتوي صدور الدجاج على سكر أو نشا (إلا إذا كانت محضرة بالبقسماط أو التوابل) ، لذلك لا تحتوي على كربوهيدرات. الحمل المقدّر لنسبة السكر في الدم من صدور الدجاج هو صفر.

 

الدهون في صدور الدجاج

صدر الدجاج منزوع الجلد يحتوي على كمية قليلة من الدهون ، أقل من 3 جرام. تتكون في الغالب من دهون غير مشبعة ، والقليل جدا تكون من الدهون المشبعة.

أما إذا كنت تحبين جلد صدور الدجاج ، بجب أن تنتبهي أن نسبة الدهون والسعرات الحرارية والبروتينات ستكون أعلى. توفر حصة 3 أونصة (85 جم) من صدور الدجاج المشوية أو المخبوزة مع الجلد 166 سعرًا حراريًا و 6.6 جرامًا من الدهون و 25 جرامًا من البروتين.

 

 نسبة البروتين في صدور الدجاج

صدور الدجاج مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون. ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص أوزانهم من خلال تلبية بعض احتياجات الجسم من البروتين دون استهلاك الكثير من الدهون.

بالنسبة الصوديوم ، اعتمادًا على طريقة الطهي التي تختارها ، فإن صدور الدجاج منخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم.

 

الفيتامينات و المعادن

صدور الدجاج مصدر جيد جدا للسيلينيوم والفوسفور وفيتامين ب 6 والنياسين.

 

اقرئي أيضا: طريقة حفظ الدجاج في الفريزر وأسرع طريقة لإذابة الثلج عنه

 

القيمة الغذائية لصدور الدجاج المشوي - نسبة البروتين في صدور الدجاج

 

الفوائد الصحية لصدور الدجاج المشوي

يمكن أن يوفر البروتين قليل الدسم الموجود في صدور الدجاج العديد من المزايا المهمة ، مما يجعل هذا الطعام إضافة مفيدة للعديد من خطط الأكل.

 

يبني ويحافظ على كتلة العضلات

يساعد البروتين الجسم في الحفاظ على كتلة العضلات ويساعد أيضًا في بناء العضلات جنبًا إلى جنب مع برنامج تدريب القوة .كما أظهرت دراسة في عام 2016 ، أن الخسائر في كتلة العضلات وقوتها ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمعدلات الوفيات لدى كبار السن.

 

يقوي العظام

كان في إعتقاد من قبل العلماء والأطباء أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين الحيواني يمكن أن يقلل من كثافة العظام ويزيد من خطر كسر العظام. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث الحديثة أن البروتين يعمل مع الكالسيوم للمساعدة في حماية العظام. فمن المهم استهلاك ما يكفي من البروتين للحفاظ على العظام قوية وصحية.

 

يقلل الشهية

تناول البروتين بساعد على الشعور بالشبع ، مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ومنع الإفراط في تناول الطعام.

أجريت دراسة صغيرة على رجال يعانون من زيادة الوزن على الرغم من إتبعهم أنظمة غذائية منخفضة السعرات الحرارية ، ولكن بعض تناولوهم  المزيد من البروتين أظهروا “تحسنًا في التحكم في الشهية والشبع”.

 

الحساسية

في حين أن حساسية الدواجن نادرة ولكنها ممكنة بالتأكيد. يقول الأطباء أن الحساسية تجاه نوع واحد من اللحوم  لا تعني أنك ستعاني من الحساسية تجاه اللحوم الأخرى

يعاني المصابون بحساسية البيض أحيانًا من حساسية ثانوية تجاه الدواجن. في هذا النوع من الحساسية ، تحدث ردود الفعل عادة عند ملامسة اللحوم النيئة ، وعدم تناول اللحوم المطبوخة

 

الآثار السلبية لصدور الدجاج

1. يجب توخي الحذر بشأن الإفراط في تناول البروتين للأشخاص المصابون بأمراض الكلى.  فإذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى ، تحدث إلى طبيبك حول أفضل مصادر البروتين وكمياته.

2. نظرًا لأن صدور الدجاج بروتين حيواني فهى غير مناسبة للأشخاص النباتيين.

3. عند شرائك صدور الدجاج المجمدة ، تأكد من مراجعة ملصق حقائق التغذية ، قد تحتوي على الكثير من الصوديوم .

 

كيفية تخزين  صدور الدجاج

1. طهي الدجاج حتى 165 درجة فهرنهايت على الأقل حتى تقتل البكتيريا مثل العطيفة والسالمونيلا ،

2. يجب تنظف الأيدي والأواني والأسطح جيدًا بعد التعامل مع الدجاج النيء.

3. يجب حفظ الدجاج المطبوخ وغير المطبوخ في الثلاجة ، حيث يمكن الاحتفاظ به لبضعة أيام.

4. قومي بتبريد أو تجميد بقايا الدجاج في غضون ساعتين من التقديم.

5. يمكن أيضًا تجميد الدجاج النيء والمطبوخ لمدة تصل إلى تسعة أشهر.

 

المصدر: verywellfit

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.