طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

8٬898

طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر

عند تنظيف البنجر الأحمر ، تقوم معظم ربات المنزل ،  برمي أوراقه بسبب عدم معرفتهم بفوائده الصحية أو عدم معرفتهم  بطرق طبخه . حسنًا ، هل تعلمين أن أوراق الشمندر الحمراء مفيدة للصحة وعلاج العديد من الأمراض ، كما يمكنك إعداد الأطعمة الصحية واللذيذة من أوراق البنجر الحمراء.

 

فوائد أوراق الشمندر الأحمر

– يقول خبراء التغذية ، أن أوراق الشمندر هي الكنز الدفين! لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات مثل فيتامين  K.

– تناول كوب واحد من أوراق الشمندر يوميًا يساعد على توفير 220 % من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين A ، و 37 % من البوتاسيوم ، و 17 % من الألياف. علاوة على أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وبيتا كاروتين.

– تُساهم أوراق البنجر في القضاء على رائحة الفم وشفاء الجروح  ، كما تُستخدم ثمار البنجر في علاج الخراريج والدمامل،  وأيضا  ، علاج حب الشباب والإكتئاب.

 

طرق طبخ أوراق البنجر الأحمر

يمكنك إدخال ورق الشمندر الأحمر في العديد من الوصفات لمنحها نكهة لذيذة مثل السلطاة والعجة والبطاطا المقلية والصلصة. وإليكي بعض الأفكار.

 

وصفة سلطة أوراق الشمندر

طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

يمكنك استخدام أوراق البنجر الحمراء في السلطة بطريقة سهلة:  أولاً ، اغسلي الأوراق جيدًا ، ثم جففيها بواسطة قطعة قماش جافة ونظيفة. ثم إنقعيها في الماء المثلج لإزالة الطعم المر منها ، ثم تقطعها وخلطها مع الطماطم والخيار والليمون والجرجير لعمل طبق سلطة لذيذ وصحي.

 

وصفة رقائق أوراق الشمندر المقلية

طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

الطريقة الأولى :

يمكنك تتبل أوراق الشمندر  بالبصل والثوم والتوابل ثم قليها في الزيت. ، كما يمكنك قص ورقة البنجر  بشكل رقيق وتتبلها وأدخلها الفرن ، سوف تحصلين على رقائق لذيذة وصحية.

 

الطريقة الثانية:

قومي بغسل أوراق البنجر جيدًا ، ثم قطعيها قطع ناعمة ، ثم وضع زيت الزيتون في مقلاة صغيرة على النار ، ثم وضع أوراق البنجر المفرومة وقليها مع الزيت لمدة 4-5 دقائق ، ثم قومي بكسر بيضة عليها ، وإضافة الملح حسب الرغبة ، وخلطها ، وأتركي الخليط على نار هادئة حتى يطهي البيض.

 

وصفة عصير أوراق البنجر

طريقة طبخ أوراق الشمندر الأحمر / البنجر وفوائدها

يمكنك تقطيع أوراق البنجر الحمراء وإضافتها إلى العصائر  والسموثي  أو يمكنك عصرها وشربها. كما يمكنك إضافة أوراق البنجر إلى  طبق الحساء .

 

جربي أيضا:

طريقة عمل سلطة البنجر بالزبادي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.