طريقة عمل كفتة الارز بالفراخ مع الصلصة

2٬808

طريقة عمل كفتة الارز بالفراخ مع الصلصة

 

كفتة الارز بالفراخ مع الصلصة

نشاركك اليوم طريقة عمل طريقة عمل كفتة الارز بالفراخ مع الصلصة بخطوات سهلة وبسيطة ، مكوناتها من دقيق الأرز وصدور الفراخ المسلوقة والبهارات ، ويمكنك إعداد كفتة الارز المقلية بدون صلصة ، أو بالصلصة كما في وصفتنا حسب رغبتك ، تابعي وصفة تحضير كفتة الارز بالفراخ من مظبخ هالة.

 

المقادير:

1/4 كيلو صدور فراخ مسلوقة ومقطعة قطع صغيرة
2 كوب دقيق أرز
1 بصلة كبيرة مفرومة
3 فص ثوم مفروم
1 حزمة كزبرة خضراء مفرومة
1 حزمة بقدونس مفروم
1 ملغقة صغيرة بيكنج بودر
بهارات مشكلة
رشة ملح وفلفل أسود
زيت غزير للقلي

 

مقادير الصلصة:

4 أكواب عصير  طماطم
1 حبة فلفل حار مفروم
2 قص ثوم مفروم
1 ملعقة سمنة
رشة كزبرة ناشفة
2 ملعقة كبيرة خل
1 ملعقة سكر

 

طريقة التحضير:

 

لعمل عجينة الأرز والفراخ:

1. في الخلاط الكهربائي ، صبي نصف كوب من الماء ثم ضعي الكزبرة والبقدونس ثم صبي نصف كوب أخر من الماء وأخلطيهم جيدا ، ثم أضفي بالترتيب فصوص الثوم ، قطع الدجاج ، البصلة مع الإستمرار في الخلط.

2.  في طبق كبير ، ضعي دقيق الأرز مع البهارات والملح والفلفل والبيكنج بودر وقلبيهم جيدا ، ثم صبي خلبط الفراخ إليه مع تقلبيهم جيدا بواسطة البد حتى تحصلين على عجينة سلسة ، ويمكنك ترك العجينة لعدة دقائق لترتاح.

 

لعمل الصلصة:

3. في حلة ، ضعي ملعقة سمنة مع الثوم المفروم والكزبرة الناشفة والفلفل الحار وحمريهم على خفيف ، ثم ضعي الخل والسكر مع الإستمرار في تحمريهم لمدة ثواني ، ثم ضعي عصير الطماطم ثم اتركيها على نار هادئة لمدة 3 دقائق.

 

لعمل كفته الارز:

4. بعد ما ترتاح العجينة ، شكليها على شكل أصابع ثم حمريها في زيت غزير يكون ساخن ، ثم ضعيها على ورقة مناديل لتصفيتها من الزيت.

5. وأخيرا ، ضعي كفته الارز في الصلصة يمكنك إضافة مكعبات بطاطس محمرة حسب رغبتك ، ثم غطيها وأتركيها على النار لمدة 3 دقائق ، وبالهنا والشفا.

 

جربي أيضا:

طريقة عمل شوربة الكفتة بالأرز سهلة

طريقة عمل كفتة في الفرن للرجيم سهلة

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.