طريقة عمل محشي الملفوف لذيذ – وصفة ملفوف محشي بالرز واللحم

1٬268

طريقة عمل محشي الملفوف لذيذ - وصفة ملفوف محشي بالرز واللحم

 

الملفوف Cabbage ويسمى أيضًا الكرنب ـ وهو من الخضراوات الورقية الغنية بالمغذيات الصحية ، يحتوي 100 جرام من الملفوف الأبيض على حوالي 25 سعرة حرارية ، و 2.5 من الألياف ، و1.28 من البروتينات ، و0.10 من الدهون ، و 3.20 من السكر. هذه الخضار اللذيذة غنية بفيتامين ك وفيتامين ج وحمض الفوليك. كما يحتوي الملفوف أيضًا على كميات وفيرة من الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

فوائد الملفوف الصحية متعددة على سبيل المثال يحتوي الملفوف على حمض الفوليك الذي يعمل على تعزيز بعض الأنزيمات. والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم. الملفوف معروف عنه أيضًا أنه مذيب للدهون ويساعد على إنقاص الوزن نظراً لأنه منخفض السعرات الحرارية والدهون. بالإضافة إلى أن هذا الخضار مفيد لصحة الجلد ويحسن عمل المعدة والأمعاء

 

طريقة عمل محشي الملفوف

وصفتنا اليوم هى ملفوف محشي بالرز واللحم سهلة ولذيذة ، ولكنها تحتاج إلى بعض الجهد والصبر عند إعدادها ، ومع ذلك ، هى وجبة لذيذة تستحق ذلك. إذا كنت تواجهين صعوبة في عمل محشي الملفوف وتبحيثن عن طريقة سهلة لتحضير  محشي الملفوف  لذيذ ، فأنت في المكان الصحيح.

مكونات محشي الملفوف من الأرز واللحم المفروم والتوابل وزيت الزيتون ، وإليكي طريقة عمل محشي الملفوف لذيذ ، وصفة ملفوف محشي بالرز واللحم خطوة بخطوة.

 

الكمية تكقي 7 أشخاص
وقت التحضير: 30 دقيقة
وقت الطهي: 30 دقيقة

 

المقادير:

1 حبة ملفوف كبيرة
2 بصلة متوسطة الحجم
3 أكواب من الأرز
500 غرام لحم مفروم
1 ملعقة كبيرة من معجون الفلفل
1 ملعقة كبيرة معجون الطماطم
1 حزمة من البقدونس
1 عود من النعناع
1 كوب صغير من زيت الزيتون
1 ملعقة صغيرة من الملح
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

 

للصلصة:

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحلو الأحمر
1 ملعقة صغيرة من معجون الطماطم
2 كوب ماء

 

طريقة عمل محشي الملفوف

1. في البداية لا بد من تنظيف الملفوف جيدًا ، قومي بفصل الأوراق عن بعضها ووضعها في الماء المغلي. ثم قومي بطهيها لمدة 5 دقائق حتي يسهل عليكي لفها.

2. في وعاء عميق ، أخلطي اللحم المفروم والأرز ومعجون الفلفل والطماطم والملح والفلفل وزيت الزيتون معا. قومي بفرم البصل والبقدونس والنعناع وأضيفهم مع التقليب.

3. أفردي ورقة الملفوف على منضدة وقومي بقطع الجزء الصلب منها بواسطة سكين ، ثم خذي الورقة وضعي ملعقة صغيرة من الحشوة على طرفها ولفها على شكل لفائف. كرري ذلك مع باقي أوراق الملفوف.

4. حضري صينية ، وضعي في قاعها أجزاء الملفوف الصلبة بحيث تغطي القاع ثم رصي لفائف الملفوف.

5. لعمل الصلصة ، ضعي ملغقة من زيت الزيت في وعاء على النار ، ثم أضيفي إليه مسحوق الفلفل الحلو الأحمر ومعجون الطماطم وقلبيهم ثم صبي عليه الماء واتركي الصلصة لمدة 5 دقائق على النار.

6. بعد ذلك ، صبي الصلصة على لفائف الملفوف ثم ضعي عليها طبق صيني واضغطي عليها ثم غطيها وأطهيها على نار هادئة حتي ينضح الملفوف المحشي.

7. قدمي محشي الملفوف ساخنا وبالهنا والعافية.

 

جربي أيضا:

طريقة طبخ ورق عنب بدبس الرمان حامض ولذيذ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.