تعرفي على فوائد الأرز وكمية الكربوهيدرات في الرز المطبوخ

254

فوائد الأرز وكمية الكربوهيدرات في الرز المطبوخ

تعرفي على فوائد الأرز وكمية الكربوهيدرات في الرز المطبوخ

يعتبر الأرز من أكثر الأطعمة التي نسنهلك في العالم ، يزرع منه حوالي 40 ألف نوع قي جميع أنحاء العالم ، فتناول حتى كميات صغيرة من الرز المطبوخ يمكن أن تبقيك بصحة جيدة.

 

ما هى فوائد الأرز

 

خالي من الكوليسترول

لا يحتوي الأرز على الدهون الضارة أو الكوليسترول أو الصوديوم. لذلك هو جزءًا لا يتجزأ من التغذية المتوازنة.

 

ضبط ضغط الدم

يعتبر الأرز من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنه منخفض الصوديوم كما يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

يقي من السرطان

الأرز كامل الحبوب مثل الأرز البني ، غني بالألياف غير القابلة للذوبان ، والتي يمكن تقي من أنواع كثيرة من السرطانات. ويقول العلماء أن هذه الألياف غير القابلة للذوبان ضرورية لحماية الجسم من تطور الخلايا السرطانية. فالألياف مفيدة بشكل خاص في حماية الجسم من سرطان القولون والمستقيم.

تعرفي على فوائد الأرز وكمية الكربوهيدرات في الرز المطبوخ

 

مضادات أكسدة

بالإضافة إلى الألياف ، يحتوي الأرز أيضا على فيتامين C ، وفيتامين A ، ومركبات الفينول والفلافونويد ، والتي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية تحمي الجسم من الجذور الحرة ، ولزيادة مستويات مضادات الأكسدة يمكنك الإكثار من تناول الأرز.

 

مصدر الطاقة

نظرًا لأن الأرز يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات فكوب واحد من الرز المطبوخ “158جرام” يحتوي على 41.16 من الكربوهيدرات ، و 194 سعرة حرارية ، وبالتالي هو مصدر جيد للطاقة كما يساعد على تحسين أداء المخ بشكل طبيعي.

 

مرض الزهايمر

يقال أن الأرز البني يحتوي على مسنويات عالية من العناصر الغذائية التي تؤدي إلى نمو ونشاط الناقلات العصبية ، مما يساعد على تقليل مرض الزهايمر بشكل كبير.

كما ثبت أن أنواعًا مختلفة من الأرز البري تحفز إنزيمات الحماية العصبية في المخ والتي تمنع تأثيرات الجذور الحرة والسموم الضارة الأخرى التي تسبب الخرف ومرض الزهايمر.

 

العناية بالبشرة

سواء تناولتي الأرز مطبوخا أو وضعيه على بشرتك كقناع ، فهو مفيد لبشرتك يحميها من التجاعيد ويخفف من تهيج الجلد والتهابه.

 

خالي من الغلوتين

يعتبر الأرز بديلا رائعا للقمح لأنه لا يحتوي على الغلوتين ، وبالتالي هو مناسب للأشخاص الذي يعانون من مشاكل هضم غلوتين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.