ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

13٬207

ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

 

ما هو الكيرسيتين

الكيرسيتين Quercetin هو مادة نباتية طبيعية تسمي الفلافونويد توجد في العديد من النباتات والأطعمة ، بما في ذلك البصل والشاي الأخضر والتفاح والتوت والجنكة بيلوبا ونبتة سانت جون ، كما يحتوي شاي الحنطة السوداء على كمية كبيرة من مادة الكيرسيتين.

 

ما فوائد الكيرسيتين

يؤدي الكيرسيتين العديد من الفوائد الصحية منها : أنه يدعم مستويات الهيستامين الصحية ، كما يحسن من وظيفة التنفس الطبيعية. يحتوي الكيرسيتين على تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل الالتهاب ، وشفاء الأمعاء الملتهبة ، وقتل الخلايا السرطانية ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، وتساعد في الوقاية من أمراض القلب.

يقال أيضا أن تناول مادة الكيرسيتين عن طريق الفم قد تفيد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان. كما أنها تستخدم في التهاب المفاصل والتهابات المثانة ومرض السكري ، مكافحة الشيخوخة وتسريع تشكيل ألياف الكولاجين في الجسم . وفقا لأدلة علمية محدودة .

 

أفضل مكملات الكيرسيتين

كما ذكرنا أعلاه يتوافر الكيرسيتين في الخضروات والفاكهة والبقوليات ، ويمكنك أيضا شراء الكيرسيتين كمكمل غذائي سواء في شكل مسحوق وكبسولات.

الجرعة المثالية من مكمل الكيرسيتين تتراوح من  500-1000 مجم يوميًا وفقا للمصادر الموثوقة,

يحتوي الكيرسيتين على توافر حيوي منخفض ، مما يعني أن الجسم  يمتصه بشكل ضعيف ، لذلك نجد أن معظم المكملات قد تحتوي على مركبات أخرى ، مثل فيتامين ج أو إنزيمات الجهاز الهضمي مثل البروميلين حتى تزيد من الامتصاص.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن الكيرسيتين له تأثير تآزري عند دمجه مع مكملات الفلافونويد الأخرى ، مثل ريسفيراترول وجينيستين ومضادات الاكسدة.

 

الآثار الجانبية

يعد كيرسيتين آمن للاستهلاك. فهو يوجد في العديد من الفواكه والخضروات. وكمكمل ، يبدو أنه آمن بشكل عام مع آثار جانبية قليلة أو معدومة.

في بعض الحالات ، قد يؤدي تناول أكثر من 1000 مجم من الكيرسيتين يوميًا إلى ظهور أعراض خفيفة مثل الصداع وآلام المعدة أو الإحساس بالوخز

بالنسبة  للحوامل والمرضعات ، إذا تم تناول الكيرسيتين  في الغذاء ، فهو  آمن ، ولكن  لا توجد دراسات حول سلامة مكملات كيرسيتين للنساء الحوامل والمرضعات ، لذلك يجب تجنب تناول كيرسيتين إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

ومثل أي مكمل ، لابد من استشارة الطبيب قبل تناول الكيرسيتين ، حيث يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية ، بما في ذلك المضادات الحيوية وأدوية ضغط الدم.

وإليكم بعض منتجات الكيرسيتين التي نعتقد أنها مفيدة لقرائنا ، في تعزيز المناعة والصحة العامة ومحاربة الالتهابات والحساسية.

ملاحظة عامة: نوصي قبل شراء اي منتج قراءة مكوناته جيدا والتقييمات وتجربة المستهلكين.

 

1. كويرسيتين مع بروميلين من Now Foods

ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

الشراء من الأمازون

الشراء من آي هيرب كود الخصم ZOZ4585

هذا المكمل من Now Foods مكوناته من كويرسيتين Quercetin  الذي يدعم الصحة ووظائف الجهاز المناعي الموسمية. كما يحتوي على البروميلين Bromelain ، وهو إنزيم مستخرج من جذع الأناناس ، يدعم أيضًا وظيفة الجهاز المناعي الصحي ويساعد على زيادة امتصاص الجسم للكيرسيتين . لذلك فإن الجمع بين الكيرسيتين والبروميلين يوفر فوائد قوية في تعزيز المناعة الموسمية وتخفيف حساسية الجيوب الأنفية.

 

2. كيرسيتين مع نبات القراص

ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

 

الشراء من أمازون

الشراء من آي هيرب كود الخصم ZOZ4585

هذا المكمل من Eclectic يحتوي على الكيرسيتين مع نبات القراص المجففة بالتجميد لتعزيز فعالية الكيرسيتين كمضاد للأكسدة ، كما يعملان معا في تقليل أعراض الحساسية ، وتخفف آلام الجيوب الأنفية المزمنة والصداع والتهابات .. لا يحتوي على حبوب أو صويا أو ألبان.

 

3. كيرسيتين بروميلين Doctor’s Best

ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

الشراء من الأمازون

الشراء من آي هيرب كود الخصم ZOZ4585

هذا المكمل هو أيضا مزيح من كيرسيتين بروميلين Quercetin Bromelain لدعم صحة المناعة وصحة القلب وراحة المفاصل والهضم الصحي وصحة الجهاز التنفسي ومرض التهاب الأمعاء والتهاب القولون التقرحية والتهابات الجيوب الأنفية والتواء  الكاحل والتهاب الأوتار.

كما أنه يساعد في تقليل حساسية الأطعمة مثل الحليب والغلوتين والخميرة ، لا تستخدم هذا المنتج إذا كنت تتناول دواء الديجوكسين digoxin المستخدم في الأمراض القلبية.

 

5. كورسيتين Jarrow Formulas

ما هو الكيرسيتين quercetin وفوائده وأفضل 5 مكملات غذائية

الشراء من آي هيرب كود الخصم ZOZ4585

هذا المكمل مضاد أكسدة فعال يعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال خفض نسبة المؤكسدة. وفقا لآراء العملاء ، يعد منتج رائع للحساسية الموسمية ، واضطراب الخلايا البدينة مع تناول فيتامين سي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.