وصفة عصير الليمون المخمر بمصل اللبن – بروبيوتيك طبيعي

823

وصفة عصير الليمون المخمر بمصل اللبن - بروبيوتيك طبيعي

 

عصير الليمون المخمر بمصل اللبن

فوائد عصير الليمون Lemonade recipe الطازج  لا تعد ولا تحصى ، فهو عصير يروي العطش ، كما أنه يوفر لجسمك العديد من الفوائد الصحية.

نشاركك اليوم وصفة عصير الليمون بمصل اللبن ، بروبيوتيك طبيعي Natural probiotics ، مشروب عصير الليمون المخمر يحارب البكتيريا السيئة التي تدخل الجسم. كما يساعد في تخفيف آلام المفاصل والتحكم في الوزن وبعض المشاكل الصحية.

بدلا من شراء عصير الليمون الجاهز والذي يحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز ونكهة الليمون الاصطناعي . يمكنك تحضير  عصير الليمون بالبروبيوتيك في المنزل،

في هذه الوصفة ، يتم استخدام مصل اللبن ، وهو مكون سائل غني بالبروتين ، ينتج بعد عملية تصنيع الحليب. يحتوي مصل اللبن على بكتيريا وإنزيمات صحية ضرورية لصحة الجهاز الهضمي والذي بدوره يقوي جهاز المناعة.

 

أقرا أيضا: 7 أنواع من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك 

 

كما يحتوي مصل اللبن أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية التي تدعم الوظائف البيولوجية الحيوية في الجسم. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم والحديد والزنك وفيتامين B2 والريبوفلافين.

الليمون ، وهو مكون أساسي آخر في هذه الوصفة ، والذي يعد مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفيتامينات A و C و B المعقدة.

يحتوي الليمون أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا قوية ومضادة للفيروسات ويساعد على تعزيز المناعة وإزالة السموم وترطيب الجسم والبقاء بصحة جيدة.

 

وصفة عصير الليمون المخمر

المقادير:

1 كوب من مصل اللبن
3/4 كوب من السكر
10-12 ليمون
كمية كافية من الماء

 

طريقة التحضير:

1. قومي بعصر الليمون في إبريق ، ثم أضيفي مصل اللبن إلى عصير الليمون.

2. بعد ذلك ، أضيفي السكر إلى الإبريق ، والقليل من الماء الدافئ (اختياري) حتى يذوب السكر بشكل أسرع.

3. قومي بخلط جميع المكونات جيدًا بواسطة ملعقة حتى يتم توزيع مصل اللبن بالتساوي وإذابة السكر.

4. يعد ذلك ، قومي بتخزين الإبريق على طاولة المطبخ لمدة 2 إلى 3 أيام في درجة حرارة الغرفة لضمان التخمير المناسب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.