11 فائدة من نبتة أشواغاندا – 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

2٬942

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

 

ما هى نبتة أشواغاندا

تعرف نبتة أشواغاندا ashwagandha بعدة أسماء بما في ذلك الجينسنغ الهندي والكرز الشتوي. أما اسمها العلمي فهو هوويثانيا سومنيفيرا (Withania somnifera). نبات الأشواغاندا  من عائلة الباذنجانيات ، وتستخدم مستخلصات أو مسحوق جذر أو أوراق النبات لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات.

 

فوائد عشبة أشواغاندا

تشتهر الأشواغاندا بفوائدها العديدة سواء للجسم أو العقل ، على سبيل المثال ، يمكن أن تعزز عشبة أشواغاندا وظائف المخ ، وتخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكورتيزول ، وتساعد أيضًا في مكافحة أعراض القلق والاكتئاب. فيما يلي 11 فائدة من اشواغاندا وفقا لموقع healthline فدعونا تلقي تظرة على فوائد عشبة اشواغاندا.

 

1. عشبة طبية قديمة

نبتة أشواغاندا هي واحدة من أهم الأعشاب المستخدمة في الطب الهندي القديم ، تم استخدامها لأكثر من 3000 عام لتخفيف التوتر وزيادة مستويات الطاقة وتحسين التركيز ، وبرجع الفضل في ذلك إلى تركيزها العالي من withanolides ، والذي ثبت أنه يحارب الالتهاب ونمو الأورام,

 

2. تقلل مستويات السكر في الدم

أظهرت الدراسات أن نبتة الأشواغاندا يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم لدى كل من الأشخاص الأصحاء والمصابين بداء السكري. وذلك من خلال تأثيرها على إفراز الأنسولين وحساسية الأنسولين.

 

3. خصائص مضادة للسرطان

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مركب ويذفيرين withaferin في أشواغاندا يعزز موت الخلايا السرطانية ويعيق نمو الخلايا السرطانية الجديدة وقد يكون فعالًا في علاج عدة أنواع من السرطان. بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والقولون والدماغ وسرطان المبيض.

 

4. تقلل من مستويات الكورتيزول

أظهرت الدراسات أن عشبة الأشواغاندا قد تساعد في تقليل مستويات الكورتيزول لدى الأفراد الذين يعانون من الإجهاد المزمن.

يُعرف الكورتيزول بهرمون التوتر لأن الغدد الكظرية تطلقه استجابةً للتوتر,  قد ترتفع مستويات الكورتيزول بشكل مزمن ، مما قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة تخزين الدهون في البطن.

 

5. تقليل التوتر والقلق

يشتهر نبات أشواغاندا بقدرته على تقليل أعراض التوتر والقلق ، حسب دراسة أجريت على 64 شخصًا يعانون من ضغوط مزمنة تناولوا مكملات الأشواغاندا لمدة 60 يومًا وكانت النتيجة انخفاض القلق والأرق لديهم بنسبة 69٪.

 

6. تقلل من أعراض الاكتئاب

أشارت بعض الدراسات إلى أن أشواغاندا قد تساعد في تخفيف الاكتئاب ، أجريت الدراسة على 64 شخصا يعاني من التوتر تناولوا 600 ملغ من مستخلص الأشواغاندا عالي التركيز يوميًا  لمدة  60 يومًا ، والنتيجة  انخفاض بنسبة  79٪ في الاكتئاب الحاد.

 

7. تعزز هرمون التستوستيرون عند الرجال

تساعد مكملات الأشواغاندا على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ويادة الخصوبة  عند الرجال. أظهرت دراسة  أجريت على 75 رجلاً يعانون من العقم زيادة في عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.، بعد علاجهم  بالأشواغاندا.

 

8. تزيد كتلة العضلات وقوتها

أظهرت الأبحاث أن الأشواغاندا قد تحسن من كتلة العضلات وتقليل الدهون في الجسم وتزيد من القوة لدى الرجال.

وجدت دراسة أن تناول الرجال الأصحاء 750-1،250 مجم من جذر أشواغاندا المسحوق يوميًا إكتسبوا عضلات قوية بعد 30 يومًا.

 

9. يقلل من الالتهابات

وفقا للدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر ، تساعد عشبة أشواغاندا في تقليل الالتهاب ، كما أنها  تزيد من نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية ، وهي خلايا مناعية تقاوم العدوى وتساعدك على البقاء بصحة جيدة.

 

10. تخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية

قد تساعد اشواغاندا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

 

11. تحسن وظائف المخ ولذاكرة

تساعد مكملات الأشواغاندا في تحسين وظائف المخ والذاكرة ووقت رد الفعل والقدرة على أداء المهام. أظهرت دراسة أجريت على 50 بالغًا لمدة 8 أسابيع تناول 300 ملغ من خلاصة جذور أشواغاندا مرتين يوميًا أدى إلى تحسن كبير في الذاكرة العامة وأداء المهام والانتباه.

 

هل نبتة أشواغاندا آمنة

أشواغاندا مكمل آمن لمعظم الناس ، على الرغم من أن آثاره طويلة المدى غير معروفة. ومع ذلك ، يجب على بعض الأفراد تجنب تناوله ، بما في ذلك: النساء الحوامل والمرضعات. أيضًا ، المصابين بأمراض المناعة الذاتية ما لم يأذن لهم مقدم الرعاية الصحية.

من أضرار أشواغاندا  أنها قد يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ومستويات ضغط الدم.

 

مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

مكملات أشواغاندا كثيرة ومتعددة على شكل مسحوق أو كبسولات أقراص ، وقد جمعنا لكم أهم 5 مكملات غذائية من أشواغاندا عالية الجودة.

 

1. عبعب منوم من Now Foods

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

الشراء من أمازون

الشراء من أي هيرب

يطلق على نبات اشواغاندا أيضًا اسم عبعب منوم وهذا المكمل من ناو فود هو الأكثر مبيعا ، بستخدم كمنشط عام ويدعم نظام المناعة الصحي ، ويساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد الطبيعي.

 

2. اشواغاندا Jarrow Formulas

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

الشراء من أي هيرب

هذا المكمل هو مستخلص من جذور العبعب المنوم KSM-66 ، ومن تجارب المستهلكين ، هذا المكمل يحسن المزاج ويعالج الاكتئاب.

 

3. مستخلص عشب أشواغاندا Life Extension

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

الشراء من أي هيرب

هذا المكمل مستخلص (جذور وأوراق) الأشواغاندا Sensoril ، وهو عشب الايورفيدا الذي يحسن الطاقة العقلية والتركيز والإدراك والذاكرة والتعامل مع الإجهاد والتعب.

 

4. أشواغاندا العضوية NutriRise Ashwagandha

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

الشراء من أمازون

هذا المكمل مكون من مسحوق جذور اشواغاندا العضوي وخلاصة الفلفل الأسود لزيادة الامتصاص يساعد على تسكين التوتر والقلق والغدة الكظرية ودعم الحالة المزاجية والغدة الدرقية

 

5. مسحوق جذور أشواغاندا Starwest Botanicals

11 فائدة من نبتة أشواغاندا - 5 مكملات اشواغاندا أقراص وشاي

الشراء من أمازون

الشراء من أي هيرب

إذا رغبتي في تناول شاي اشواغاندا لتهدئة العقل وتقليل الكورتيزول وتحسين النوم، يمكن عمل شاي من مسحوق جذور أشواغاندا مع الكركم والفلفل الأسود وزيت جوز الهند أو مع الكاكاو واستمتعي بطعمه كما يمكنك إضافته إلى العصائر ، والحلويات ،والزبادي أو في أي وصفة أخرى.

أحصل على خصم 5% عند شراء هذا المنج من موقع أي هيرب اضافة هذا الكود ZOZ4585 عند الشراء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.